• نستقبل اخباركم وتقاريركم ومقالاتكم يوميا على الايميل التالي: newsyatta@gmail.com
  • Advertisements

الدويك : جهود المصالحة وصلت لطريق مسدود

yatta news

اكد الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي احد قادة حركة حماس لـ’القدس العربي’ امس الثلاثاء بأن الجهود العربية والفلسطينية التي بذلت مؤخرا بشأن تحقيق المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس وصلت الى طريق مسدود.

واضاف الدويك قائلا ‘في الحقيــــقة لا يــــوجد اي أمل في اجراء مصالحة فلســطينية في هذا الوقت بالذات’، متهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومصر بالتراجع عن تحقيق المصالحة الوطنية.

واضاف الدويك قائلا ‘كان هناك تكليف للاخ منيب المصري من قبل الاخ ابومازن محمود عباس – بضرورة تذليل كافة العقبات التي تحول دون توقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية، وقام الوفد برئاسة الاخ منيب بوضع تصور ونقله للاخ ابو مازن. فابو مازن قال له نحن لا يمكن لنا تحقيق المصالحة الا بتوقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية اولا’، مشيرا الى ان اشتراط عباس على حماس توقيع ورقة المصالحة المصرية اولا ‘هو ما اوصل جهود المصالحة الى هذا الطريق المسدود’ من جديد.

واشار الدويك الى ان الخطة الفلسطينية التي قدمت لعباس من قبل المصري كانت شبيهة بما عرضه رئيس الوزراء اسماعيل هنية على امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى والقاضية بالوصول الى تفاهمات فلسطينية فلسطينية حول ملاحظات حماس على ورقة المصالحة المصرية وان تسير ‘جنبا الى جنب مع ورقة المصالحة المصرية، وتتم الموافقة عليها من قبل مصر وجامعة الدول العربية. والذي حصل هو كما قلت لك ان هناك تراجعا في المواقف المختلفة في آخر لحظة’.

واوضح الدويك بأنه لن تكون هناك زيارة لوفد منظمة التحرير برئاسة منيب المصري لقطاع غزة في المرحلة الحالية، وقال ‘في ظل الظروف الحالية والوضع الحالي لا توجد زيارة’، مضيفا ‘حتى أمل بالزيارة لا يوجد’.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: