• نستقبل اخباركم وتقاريركم ومقالاتكم يوميا على الايميل التالي: newsyatta@gmail.com
  • Advertisements

الاحتلال يحتجز أكثر من 220 أسير إداري في السجون

yatta news – أكد مركز الأسرى للدراسات أن هنالك ما يقارب من 220 أسير إداري في سجون الاحتلال الصهيوني وفقًا لتقرير صادر عن الصليب الأحمر الدولي ، أغلبهم في سجون” النقب وعوفر ومجدو”، مشيرًا إلى أنه من الأسرى الإداريين من له في الأسر ما يزيد عن خمس سنوات متتالية وتم التجديد له للمرة الثامنة على التوالي وما يزيد.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات في بيان له أن عدد الأسرى الإداريين وما يسميهم الكيان الصهيوني باطلا “بالمقاتلين غير الشرعيين” لربما يفوق عدد إحصائية الصليب الأحمر، وموجودين في السجون بلا لوائح اتهام، كما أن هناك عدد من الأسيرات والأطفال وكبار سن ومرضى يتم احتجازهم تحت مسمى ” الأسير الإداري وفق ملف سرى من المخابرات تحت حجج واهية.

وأوضح حمدونة أن الأحكام الإدارية وما يسميه الكيان “بالمقاتلين غير الشرعيين” يكون وفق أحكام الطوارئ المخالف لبديهيات مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان ، ويعتبر سيف مسلط على رقاب المعتقلين.

وطالب حمدونة بكشف زيف الديمقراطية الصهيونية ، مؤكدًا ضرورة محاكاة الضمير الغربي ومجموعات الضغط إعلاميًّا وقانونيًّا والتعاون من أجل دعم ومساندة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون، وخاصة المتواجدين بلا لوائح اتهام لسنين طويلة، والعمل على تبنى موقف عام ضاغط على الجانب الصهيوني للإفراج عنهم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: