• نستقبل اخباركم وتقاريركم ومقالاتكم يوميا على الايميل التالي: newsyatta@gmail.com
  • Advertisements

(هأرتس): المخابرات الفلسطينية تستدعي وتعتقل على ذمة التحقيق اشخاصا من نعلين يؤيدون حركة حماس

yattanews – نشرت صحيفة (هأرتس) اليوم – الجمعة تقريرا مسهبا لمراسلتها عميرة هاس جاء فيه ان المخابرات العامة الفلسطينية التابعة للسلطة الفلسطينية تعتقل على ذمة التحقيق متظاهرين من قرية نعلين في الضفة الغربية يؤيدون حركة حماس.

واضافت الصحيفة ان المخابرات الفلسطينية بدأت خلال الشهر الأخير باستدعاء عدد من سكان نعلين للاستجواب والتحقيق في مبنى المخابرات في مدينة البيرة حيث تم حتى الآن استدعاء واعتقال 15 شخصا يشارك العديد منهم في المظاهرة الاسبوعية الجارية أيام الجمعة احتجاجا على الجدار الفاصل.

وتقول عميرة هاس ان احد المعتقلين هو مراد عميرة -35 عاما المعتقل منذ ال -22 من الشهر الماضي العامل كمضمد ومسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني. وتضيف المراسلة ان عائلة عميرة لم تتمكن حتى الآن من الاستيضاح لدى المخابرات الفلسطينية عن سبب اعتقاله وعن الشبهة الحائمة حوله باستثناء حقيقة عمله التطوعي في الهلال الاحمر وتواجده الدائم في موقع المظاهرات في نعالين لإسعاف المتظاهرين المصابين في المواجهات مع قوى الامن الاسرائيلية.

وتشير عميرة هاس الى ان استدعاء سكان نعلين للتحقيق يتم أحيانا ليس بواسطة استمارة (مذكرة) رسمية مع أختام وشارات الجهاز المحقق بل بواسطة ورقة مربعة مكتوبة بخط اليد مع اسم المستدعى والتاريخ وإمضاء من الصعب قراءته. ويحمل هذه الورقة أحد رجال جهاز المخابرات وهو من سكان القرية أو قرية مجاورة ودوره معروف. وتقول المراسلة: ربما هذه هي الطريقة للإدراك بان الحديث يدور عن استدعاء حقيقي وليس بعمل صبياني.

وقد أدلت المراسلة بتفاصيل عن مبنى المخابرات الكائن في الحي الشمالي الشرقي من مدينة البيرة حيث تقول ان مبنى مؤلف من عمارتين سكنيتين تم تحويلهما الى مكاتب وغرف احتجاز. كما تحدثت بغسهاب عن الظروف الاعتقالية التي لا يتّسع المجال لسردها في عجالة هنا.

وأوردت (هأرتس) تعقيب المركز الإعلامي للحكومة الفلسطينية على هذا التقرير وجاء فيه ان الاعتقالات التي تجريها الأجهزة الأمنية الفلسطينية ترجع الى سببين رئيسيين: الاشتباه بنشاط يتعلق بأموال غير قانونية أو اسلحة غير قانونية. وجاء في البيان التعقيبي ان هذه الأجهزة لا تجري اعتقالات على اساس انتماء سياسي بما في ذلك انتماء الى حركة حماس. واوضح البيان ان الحكومة الفلسطينية لا تنتهج أي سياسة اعتقالات ضد أشخاص يقومون بأنشطة ضمن معارضة غير عنيفة بمن فيهم أشخاص ينتمون الى حماس.

اما فيما يتعلق بالمعتقل مراد عميرة فاوضح البيان انه تبذل جهود للتأكد من انه يتم الافراج انه في أقرب وقت ممكن وذلك إذا ثبت بانه لا علاقة له بنشاط غير قانوني.

حسبنا الله ونعم الوكيل


Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: