• نستقبل اخباركم وتقاريركم ومقالاتكم يوميا على الايميل التالي: newsyatta@gmail.com
  • Advertisements

“يديعوت احرونوت”: ليبرمان يبلور خطة لرفع مسؤولية اسرائيل عن قطاع غزة بشكل كامل وتحويله الى كيان مستقل ومنفصل

yattanews : ذكر تقرير ان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بلور خطة تهدف الى رفع مسؤولية اسرائيل عن قطاع غزة بشكل كامل مما يعني تحويل القطاع الى كيان مستقل ومنفصل تماما.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ، نقلا عن صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة ان ليبرمان يعتقد بانه بموجب هذه الخطة ستحظى اسرائيل لاول مرة باعتراف دولي بانتهاء احتلالها للقطاع.

وجاء في وثيقة سرية اعدت في وزارة الخارجية اخيرا انه يجب التوجه الى الولايات المتحدة والامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورجال قانون مشهورين في مجال القانون الدولي لدراسة الظروف اللازمة للاعتراف بانتهاء الاحتلال.

ويتوقع ان يطرح وزير الخارجية هذه الخطة امام مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون وستة من الوزراء الاوروبيين الذين سيزورون اسرائيل الاسبوع القادم في مسعى لحشد مساعدة اوروبية لرفع مسؤولية اسرائيل عن القطاع وتحميل الجهة المسيطرة عليها هذه المسؤولية.

وسيطلب ليبرمان من المسؤولين الاوروبيين ان يطرحوا على حكومة “حماس” اقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ومنشاة لازالة ملوحة مياه البحر ومنشاة لتنقية مياه الصرف الصحي.

كما سيتقرح وزير الخارجية على الدول الاوروبية ارسال قوة عسكرية دولية الى المعابر الحدودية بين اسرائيل وقطاع غزة لاجبار جميع الجهات المعنية على الالتزام بالتسوية .

وبموجب هذه الخطة فان اسرائيل ستتنازل عن مطلبها تفريغ حمولات السفن المتوجهة الى غزة في الموانئ الاسرائيلية على ان تجرى اعمال التفتيش الامني لهذه الحمولات في ميناء ليماسول القبرصي . وكانت اسرائيل قد قامت بفك الارتباط بشكل أحادي بقطاع غزة وانسحابها من القطاع في صيف 2005 .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: